5 Simple Techniques For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

تطور الذكاء الاصطناعي بشكل مذهل وقد أثار عجلة التقدم التكنولوجي تحديات أخلاقية معقدة لا يمكن تجاوزها.

إنها دعوة للابتكار الأخلاقي وتحقيق التقدم الذي يصب في صالح الإنسانية ويحقق توازنا مثاليا بين العلم والأخلاق.

ومع إطلاق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للثورة الصناعية الرابعة وإنشاء وزارة للذكاء الاصطناعي، عززت الدولة مكانتها كواحدة من أقوى البلدان في التطور التكنولوجي والابتكار العالمي.

ما المقصود بالجريمة الإلكترونية: مخاطرها والوقاية منها

الإرهاب الإلكتروني الذي يهدف إلى إضعاف الأنظمة الإلكترونية من أجل التسبب بحالة هلع أو خوف.

هل تهمل/ ين أعمالك المنزلية اليومية بسبب الجلوس على الإنترنت؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

دور الذكاء الاصطناعي في تحويل مجال التعليم والتدريب وتحسين تجربة المتعلمين

يعد الذكاء الاصطناعي تقنية سريعة التطور ويمكن استخدامها لإنشاء هجمات سيبرانية أكثر تعقيدا وقوة، مما يجعل من الصعب اكتشافها والتصدي لها، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء برامج ضارة أكثر ذكاء يمكنها التهرب من تقنيات الأمان التقليدية، كما يمكن أيضا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء هجمات تستهدف البنية انقر على الرابط التحتية الحيوية، مثل شبكات الطاقة أو نظم النقل.

تمكين المستخدم والمشاركة: الابتكار التكنولوجي يمكّن الأفراد ويعزز تجارب المستخدم. فهو يوفر الأدوات والمنصات والخدمات التي تمكن الأفراد من الوصول إلى المعلومات والتواصل مع الآخرين والتعبير عن أنفسهم والمشاركة في الأنشطة المجتمعية.

ستركز استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد التي تهدف لجعل دبي عاصمة عالمية لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على ثلاثة قطاعات رئيسية وهي: البناء والتشييد، المنتجات الطبية، والمنتجات الاستهلاكية.

لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني من المرسِلين الذين لا تعرفهم: قد تكون مصابة ببرامج ضارة.

البرامج الضارة تعني البرمجيات الخبيثة، وتشكِّل هذه البرامج أحد أكثر التهديدات الإلكترونية شيوعًا، وهي عبارة عن برامج يقوم مجرم إلكتروني أو مخترق بإنشائها لتعطيل جهاز كمبيوتر المستخدم الشرعي أو إلحاق الضرر به.

لا تفتح أي روابط في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من مرسلين لا تعرفهم أو على مواقع إلكترونية غير معروفة: هذه طريقة شائعة لنشر البرامج الضارة.

ويقدم الويب اللامركزي للمستخدمين فرصة التفاعل بطريقة أكثر شمولا ولامركزية مقارنة بالويب المركزي الذي يعتمد على وجود جهة وسيطة للتحكم وإدارة البيانات.

Report this wiki page